منتديات خليفة سوفت | برامج | تطوير | اشهار | تصميم | فوتوشوب

منتديات خليفة سوفت | برامج | تطوير | اشهار | تصميم | فوتوشوب

منتديات خليفة سوفت ، برامج ، موبايل ، العاب ، ثيمات ، تصميم ، فوتوشوب ، فلاش ، برامج حماية ، ماسنجر ، حصريا ، خليفة ، سوفت ، نوكيا ، برامج سوني اريكسون ، اشهار، تطوير المنتديات
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

 

 دل بوسكي لا يعرف إذا كان قرار استبعاد راؤول صحيحا أم لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

عاشق ريال مدريد الملك
..[عضـو جديد] ..

..[عضـو جديد] ..

تاريخ التسجيل : 19/06/2009
عدد المساهمات : 16
سٌّمعَة مواضيعي : 0
الجنس : ذكر
المهنــة :
الهوايـــة :
علم دولتي :

مُساهمةموضوع: دل بوسكي لا يعرف إذا كان قرار استبعاد راؤول صحيحا أم لا   الإثنين 22 يونيو - 0:42:32

بينما تتجه إليه أنظار الجميع في أنجح اللحظات التاريخية للمنتخب الأسباني لكرة القدم ، بدا فيسنتي دل بوسكي المدير الفني لبطل أوروبا صادقا مع نفسه لحظة الحديث عن دوره في هذا النجاح ، وفي الوقت الذي حذر فيه من الأوقات العصيبة المقبلة أثنى على التركة التي تلقاها من سلفه لويس أراجونيس.

وخصص دل بوسكي في بلومفونتين الجانب الأكبر من حديثه خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية عن نجم وقائد ريال مدريد راؤول جونزاليس الغائب عن المنتخب منذ فترة طويلة: "لا أعرف إذا ارتكبنا خطأ أم لا بعدم إحضاره... لابد أن نحترم التاريخ كذلك".

وخلال نحو نصف ساعة استغرقتها المقابلة ، لم تبد على ملامح المدير الفني الأسباني أي ملامح احتفال بعد أن حقق لتوه رقما قياسيا جديدا بقيادة منتخب بلاده نحو الانتصار في 15 مباراة متتالية بعد الفوز على جنوب أفريقيا 2/ صفر أول أمس السبت ليصعد إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا.

كما أصبح رصيد الفريق 35 مباراة دون خسارة ، ليبقى على بعد مباراة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي الذي يملكه حاليا بالاشتراك مع البرازيل.

وحذر المدير الفني "أعرف أننا نمر بحقبة رائعة ، لكن الأمور كلها لن تمضي على هذا النحو. ستأتي لحظات عصيبة".

ثم تناول المدرب أكثر قضية تشغل بال الإسبان في الأعوام الماضية: راؤول ، الذي أكمل أول أمس السبت عامه الثاني والثلاثين ولعب للمنتخب 102 مباراة ضمن فيها احتلال مقعد الصدارة كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ الفريق برصيد 44 هدفا.

وقام أراجونيس باستبعاد راؤول من صفوف المنتخب بعد الهزيمة أمام أيرلندا الشمالية 2/3 في أيلول/سبتمبر من عام 2006 في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية 2008 ، في قرار أبقى عليه دل بوسكي بعد توليه المهمة عقب الفوز باللقب الأوروبي.

وقال المدير الفني الحالي إن النقاش حول راؤول سيستمر "لأنه لا يزال يلعب مع ريال مدريد".

وكان العامان الماضيان ناجحين بالنسبة لراؤول حيث سجل 23 هدفا في موسم 2007/2008 و2008/2009 مما أجج النقاش حول أحقيته بالعودة إلى صفوف المنتخب ، رغم أن الفوز ببطولة أوروبا في غيابه عزز من الآراء الرافضة لهذه العودة.

وسبق لدل بوسكي أن كان على مقربة من راؤول ، عندما تولى تدريب ريال مدريد في الفترة بين موسمي 1999 و2003 حيث قاد الفريق في ذلك الحين إلى الفوز ببطولة الدوري الأسباني مرتين وبطولة دوري أبطال أوروبا مرتين وبطولة كأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.

وعاد للحديث عن اللاعب بقوله "إنه شخص دافع عن قميص منتخب بلاده أكثر من مائة مرة... في دول أخرى أعتقد أنهم سيهتمون بذلك كثيرا. ربما كنا لا نتمتع بشئ من... لا أدري. ربما كان علينا إحضاره، لكننا أعتقدنا بأننا تسلمنا الفريق بدون راؤول وواصلنا الرحلة مع ذلك الأمر كما تسلمناه".

وعندما سئل عما إذا كان قد أمعن النظر في قرار استمرار إبعاد راؤول عن المنتخب قال "بالتأكيد، نعم".

وأضاف "لم تكن مسألة سهلة ، وبالتأكيد نحن لم نتصرف بشكل جيد على الأرجح ، لكننا فعلنا ما كنا نراه مناسبا".

وعلى العكس مما يمكن أن يظنه الكثيرون ، أكد دل بوسكي أن علاقته براؤول في الوقت الحالي سطحية للغاية "لدي علاقة طيبة به ، لكنني لم أتحدث معه منذ رحيلي عن تدريب ريال مدريد سوى مرة أو مرتين على الأكثر ، لأننا لا نتقابل. وفي اعتقادي أن ذلك ينطبق أيضا على جميع اللاعبين الذين كانوا موجودين في ذلك الحين".

وهناك تعليق يجمع عليه جميع لاعبي المنتخب الإسباني الحالي تقريبا وهو أن مديرهم الفني يتمتع بميزة كبرى تتمثل في التفكير بعقلية لاعب كرة.

يبتسم دل بوسكي ويقول "أعتقد أن لكل مدرب أسلوبه وطريقته. البعض لطفاء والآخرون لا ، البعض حماسيون والآخرون غير ذلك. المهم أن تعمل المجموعة على نحو جيد. لا توجد وصفة محددة ، لكن لحسن الحظ مضت الأمور معنا على نحو جيد".

لكنه ينسب الفضل الأكبر في ذلك لأراجونيس "كانت المجموعة تتمتع بعلاقات رائعة فيما بينها ، وهو أمر ضروري. في المقام الثاني كان هناك أسلوب لعب للمنتخب وسمات لم نحاول تغييرها كثيرا. كان هبوطا سهلا للطائرة".

ويرى دل بوسكي ، الذي يبتسم عندما يقال له إنه يختلف كثيرا عن مدربين آخرين لمنتخبات وطنية أمثال الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أو الأسطورة دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، أن "فرحة المدير الفني لابد أن تبقى دائما داخلية ، لأن حوله أناس ليسوا سعداء بشكل كامل" في إشارة إلى اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء.

ويضيف "هناك 11 لاعبا في الملعب ، ونحو 15 خارجه ، ألا تظن ذلك قسوة".

وما زالت إسبانيا تعمل كفريق جماعي ، رغم إصابة ثلاثة من نجوم الوسط هم ماركوس سينا وأندريس إنييستا وديفيد سيلفا ، رغم أن الأخير مع الفريق في جنوب أفريقيا وربما يلحق بالمباراتين القادمتين.

يقول دل بوسكي "الآن هناك ثلاثة لاعبين كانوا مهمين في بطولة أوروبا غير موجودين. إننا نلعب بخط وسط مختلف. لم تكن لدينا قط رغبة في تغيير شئ ، ولا أعرف إذا كنا قد غيرنا شيئا بحق".

كما أكد أنه غير قلق تجاه وجود أراجونيس في جنوب أفريقيا للتعليق على مباريات البطولة لإحدى المحطات التلفزيونية "لم أره بعد. ليس لدي أدنى مشكلة (في وجوده) واعترافنا بفضله حقيقي وصادق. لقد قام بعمل رائع".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

دل بوسكي لا يعرف إذا كان قرار استبعاد راؤول صحيحا أم لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خليفة سوفت | برامج | تطوير | اشهار | تصميم | فوتوشوب :: 
 :: القسم الرياضي العام | sport forums
-


Preview on Feedage: khalifeh-softAdd to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
iPing-it Add To Fwicki Add to Feedage RSS Alerts
Powered by khalifeh-soft.com
جميع المشاركات بالمنتدى لا تعبر عن وجهة نظر المنتدى بل عن رأي كاتبها
||لمراسلة اداراة المنتدى: khalifeh@khalifeh-soft.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليفة سوفت Copyright ©2010 - 2011, khalifeh-soft
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة